إعلان\\ الشيخ راشد الزهراني
إعلان\\ منتديات المصاقير
إعلان \\ صحيفة المصقري الألكترونية
إعلان\\ مقاطع بلوتوث
مصحف المدينة مجاناً
أرسل لصديق

(( عرض خاص للدول العربية فقط ))

بسم الله الرحمن الرحيم

القرآن الكريم كتاب الإسلام الخالد، ومعجزته الكبرى، وهداية للناس أجمعين، قال تعالى: { الر كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات إلى النور } (إبراهيم:1) من قال به صدق، ومن عمل به أُجر، ومن دعا إليه هُدي إلى صراط مستقيم. فيه تقويم للسلوك، وتنظيم للحياة، من استمسك به فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها، ومن أعرض عنه وطلب الهدى في غيره فقد ضل ضلالاً بعيداً .

وتلاوة كتاب الله من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، قال تعالى: { إن الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور } (فاطر:29) وفي الحديث الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده ) رواه مسلم .

والقرآن مأدبة الله لعباده، ورحمة منه للناس أجمعين، وقد صح عند الترمذي من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: "الم" حرف، ولكن "ألف" حرف، و"لام" حرف، و"ميم" حرف ) .

وقد حثَّ النبي صلى الله عليه وسلم على قراءة القرآن ورغب فيها، فقال: ( تعلموا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شافعاً لأصحابه، وعليكم بالزهراوين البقرة وآل عمران، فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير، تحاجَّان عن أصحابهما، وعليكم بسورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا يستطيعها البطلة ) رواه مسلم .

وبشَّر صلى الله عليه وسلم قارئ القرآن بأنه مع السفرة الكرام البررة فقال: ( الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن ويتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران ) متفق عليه. وفي حديث آخر عنه صلى الله عليه وسلم قال: ( يُقال لقارئ القرآن: اقرأ وارقَ، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها ) رواه أبو داود و الترمذي ، وقال: حديث حسن صحيح .

وكان من وصيته صلى الله عليه وسلم لأمته عامة ولِحَفَظَة كتابه خاصة تعاهد القرآن بشكل دائم ومستمر، فقال:( تعاهدوا هذا القرآن، فوالذي نفسي بيده لهو أشد تفلُّتاً من الإبل في عقلها ) رواه مسلم . ولو تأملت - أخي الكريم - في قوله صلى الله عليه وسلم: ( تعاهدوا هذا القرآن ) لأدركت عِظَمَ هذه الوصية، ولعلمتَ أهمية المحافظة على تلاوة كتاب الله ومراجعته، والعمل بما فيه، لتكون من سعداء الدنيا والآخرة .



اخي الكريم// 
 موقع - المملكة تو -  يتيح إلى كل مسلم في ارجاء الوطن العربي الحبيب -حاليا-ً بالحصول على نسخة مجاناً من المصحف الشريف والمطبوع بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

الرجاء تعبئة النموذج التالي بكل وضوح وباللغة العربية//

الاسم كاملا
الاسم كاملا *
البريد الالكتروني *
الهاتف (مع الرمز الدولي) *
العنوان *
صندوق البريد *
الرمز البريدي *
المدينة *
الدولة *
هذا العرض لا يشمل المملكة العربية السعودية
ملاحظات *
تفاديا للإعلانات المزعجة أكتب في الخانة التالية كلمة: نشر
  * = حقول ضرورية والرجاء تحري الدقة فيها

أعطي صوتك لأفضل قسم في الموقع\\
جــــديد التكنولوجيا
بــــانـــــــورامــــــــا
مخترعون سعوديون
اقـــلام ناطقـــــــة
الاخـــــــــــبـــــــار
اخــــبار متنوعــــة
دليــــــــل المواقع
النتائج  -   تصويتات سابقة

منتدى عدلات
شبكة رماح سيتي
اسواق عمولة نت
اسواق عمولة نت
موقع برامج
الاخبار العربية
دليل العارمي
اسواق سي
اسواق نجد
منتدى عدلات النسائي
إضافة موقع

برمجيات تطوير

جميع الحقوق محفوظة لموقع المملكة تو 2003-2016
www.ksa2.com | webmaster@ksa2.com